www.rootsdental.net
ما هي زراعة الاسنان المباشرة او الفورية
3 مارس, 2020
7 خطوات لابتسامة أفضل
4 مارس, 2020
عرض الكل
عيادات جذور الاسنان بجدة

أفضل مركز زراعة اسنان بجدة

الزرعات السنية تستخدم بنجاح منذ مدة طويلة , لذا زرعتك السنية ستنجح اذا التزمت بما يلي:-

التدخين:

التوقف عن التدخين يعطي الزرعة السنية فرصة النجاح التام , و عدم التوقف عن التدخين اول 24 ساعة الى 48 ساعة على الاقل يجعل التئام الجرح ابطأ ومعرض للاصابة بالالتهابات اكثر.

نظافة الفم والأسنان:

التنظيف المستمر للزرعة والأسنان ضروري جدا في جميع مراحل العلاج, وقد تحتاج لاستخدام معجون أسنان خاص لتجنب حدوث التهاب حول الزرعة, لذلك عليك التزام تعليمات العناية بنظافة الفم والأسنان التي وصفها لك الطبيب.

المحافظة على الزرعة:

زيارة طبيب الأسنان بشكل دوري حتى بعد الانتهاء من العلاج ضروري, وتكون هذه الزيارة كل ثلاثة الى ستة أشهر, يتم خلالها تنظيف الأسنان والزرعات السنية واللثة , خاصة في الأماكن التي يصعب على المريض الوصول لها.

من المهم جدا ازالة اللويحة الجرثومية (ترسبات بيضاء على الأسنان فيها جراثيم تسبب التهاب اللثة) , عن الأسنان وعن الزرعة السنية حتى لا يحدث التهاب يسبب فشل الزرعة.

تختلف طريقة ازالة هذه اللويحة الجرثموية حسب المرحلة العلاجية من الزراعة .

• بعد وضع الزرعة السنية مباشرة:

يكون مكان الزرعة حساس جدا , مما يعيق استخدام فرشاة الأسنان للتنظيف حول الزرعة السنية , لذا يستخدم جل أو غسول للفم يمنع تراكم اللويحة الجرثومية حول الزرعة السنية, يصفه لك طبيبك المعالج. و من احدث الطرق المستخدمة عالميا هي التعقيم الضوئي باستخدام ضوء بتردد معين مثل الليزر يقوم بتعقيم منطقة الزراعة السنية من الجراثيم الفموية بنسبة 99.9%

• بعد وضع التركيبة السنية :

في هذه المرحلة تستطيع استخدام فرشاة الأسنان بشكل فعال حول الأسنان والتركيبة السنية, و سيوضح لك طبيب الأسنان الطريقة الأكثر فعالية لذلك. وبما أن الفرشاة لا تستطيع التنظيف بين الأسنان والتركيبات السنية , لا بد من استخدام الخيط الطبي أو فرشاة خاصة لتنظيف المناطق بين الأسنان, ويجب الاهتمام بذلك حتى لو كانت التركيبات السنية مؤقتة .

من المهم جدا ازالة جميع اللويحات الجرثومية بشكل يومي , من الأسنان والتركيبات السنية و من حول الزرعات السنية ومن بين الأسنان, وبعد الانتهاء من العلاج ووضع التركيبات السنية على الزرعات السنية لابد من استخدام فرشاة الأسنان و الخيط الطبي ومعجون أسنان طبي.

ازالة اللويحات الجرثومية عن سطح الزرعات السنية , هو أساس علاج الالتهاب حول الزرعات , وقد تحتاج لاستخدام معجون أسنان طبي أو غسول للفم أو جل يحتوي على مضادات للالتهاب وللبكتيريا . نجاح علاج الالتهاب حول الزرعات السنية يعتمد بشكل كبير وأساسي على اكتشافه في مراحله الأولى وعلاجه مبكرا, لذى نؤكد و بشدة على أهمية الزيارات الدورية لطبيب الأسنان, وأن لا تكون هذه الزيارة مرتبطة فقط بوجود مشكلة لدى المريض.

العناية بنظافة الفم والأسنان, والتوقف عن التدخين , و الزيارة الدورية لطبيب الأسنان تضمن نجاح عملية زراعة الاسنان مدى الحياة